الأربعاء، يونيو 08، 2011

تصريح صحفي إوع ت ت - ونقابة التعليم الثانويUNPEF CNAPEST





الجزائر في : 08/06/2011

تصريح صحفي


إن نقابتي الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF والمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني CNAPEST تعلنان استكمال عمل الورشة المشتركة الخاصة بالمقارنة بين النظام التعويضي لقطاع التربية ومختلف القطاعات موضوع المقارنة والتي اكتشفت فروقات كبيرة تتراوح بين 5000 دج و 11000 دج شهريا ، أي أن هذه القطاعات استفادت بنسب تتراوح بين 65 إلى 80 % في حين كان نصيب نسب قطاع التربية يتراوح بين 25 إلى 32 % ، إضافة إلى أن قطاع التربية الوحيد الذي احتسب نظامه التعويضي على أساس الأجر القاعدي ، في حين تم احتساب كل منح مختلف القطاعات على أساس الأجر الرئيسي ، أي الأجر القاعدي + الخبرة المهنية .
وتفاجأنا بالتصريح الثاني للسيد وزير التربية الوطنية بعد يومين من امتحان شهادة التعليم الأساسي لإحدى الجرائد الوطنية أن لافروق بين النظام التعويضي لقطاع التربية وقطاعات أخرى مما يثير الدهشة والاستغراب لأن ما قامت به الورشة المشتركة والمكونة أساسا من النقابتين ووزارة التربية، كما أن السيد وزير التربية أشعرنا بأن الملف حول لرئاسة الجمهورية ؟؟.
وعليه فإن النقابتين تستنكران مثل هذه التصريحات على صفحات الجرائد ، وكان الأولى أن يكون اللقاء بين الشركاء الفاعلين في حوار جاد ومسؤول متسم بالصدق والشفافية بعيدا عن تأجيج الأوضاع . ونعلم الأسرة التربوية والرأي العام بأن عمل الورشة الخاصة بالسكن استكمل وهو على طاولة الوزارة ، في حين أن الورشة المكلفة بإعداد مشروع ومقترح تعديل القانون الخاص ونظرا لضخامة حجمه والاختلالات التي تضمنها استغرق وقتا من الزمن فالعمل فيه جار وهو في اللمسات الأخيرة وسنوافيكم بأي مستجد .
أما بخصوص ملف الخدمات الاجتماعية فإننا نترقب صدوره من طرف مجلس الحكومة المقبل ، وأي تأخير أكثر مما نحن فيه سيهز الثقة المتبادلة ، كما سيؤثر حتما على استقرار القطاع .

قوتنا في في وحدتنا

CNAPEST UNPEF
المنسق الوطني رئيس الاتحاد

العربي نوار الصادق دزيري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق