الخميس، يونيو 30، 2011

الإفراج عن قوائم التوظيف الاحتياطية في‮ ‬التربية شهر أوت

قررت وزارة التربية الوطنية، الإفراج عن القوائم الاحتياطية للمسابقات على أساس الاختبارات بعنوان 2010 في أوت المقبل، على أن يشغلوا مناصبهم في الدخول المدرسي المقبل، وبالمقابل حددت الوزارة مجموعة من الشروط لاعتماد القوائم السابقة الذكر.
ومن ضمن الشروط التي حددتها وزارة التربية الوطنية لاعتماد القوائم الاحتياطية بعنوان السنة المالية 2010؛ أولا استلزام وجود مدونة الميزانية وهي مناصب مالية شاغرة، الأمر الذي يلزم الإدارات على استغلال القوائم الاحتياطية، أما الشرط الثاني فيتعلق بإعداد محضر يتضمن القائمة الاسمية للمرشحين الناجحين في القوائم الاحتياطية والمحصلين على معدل 10/ 20 ودون علامة إقصائية. وفي سياق ذي صلة، تقوم كل من مديرية الوظيف العمومي والتربية والمالية بإعداد محضر بعد مراقبة القوائم الاحتياطية المؤهلة، كما يتم إرسال المحضر إلى مديرية الوظيف العمومي، أما الشرط الثالث فيتعلق بضرورة الإعلان عن النتائج، وأفاد المصدر ذاته أن عملية اعتماد القوائم تسيير بوتيرة عادية وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 90 بالمائة.
وكشفت وزارة التربية الوطنية، أن بعض من مديريات التربية والإدارات تستثنى من هذا الترخيص أي استغلال القوائم الاحتياطية ويتعلق الأمر بالإدارات التي لم تنظم مسابقات للتوظيف في السنة المالية 2010 ومنه فهي ملزمة بتنظيم مسابقة توظيف خارجي.
وفي سياق ذي صلة، فإن القوائم الاحتياطية تستثني الأساتذة، إلا في حالات الضرورة القصوى، باعتبار أن الوزارة حاليا تعمل على اعتماد كل الأساتذة المتعاقدين والتوظيف المباشر لهذه الفئة، في حين هذه القوائم تعني الرتب للتوظيف الخارجي.

الرتب التي تتضمنها القوائم الاحتياطية:
؟ مساعد التربية.؟ مقتصد توظيف خارجي. ؟ نائب مقتصد توظيف خارجي. ؟ مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ومساعد التربية.
الأســــلاك المشتركة وتتضمن كل من:
؟ متصرف إداري. ؟ ملحق إدارة. ؟ ملحق رئيس للإدارة.
 ؟ عون إدارة. ؟ الكتاب والمحاسبون. ؟ مهندس دولة في الإحصاء.
؟ تقني سامي في الإحصاء. ؟  تقني في الإحصاء. ؟ مهندس في الإعلام الآلي.
؟ تقني سامي في الإعلام الآلي. ؟ تقني في الإعلام الآلي. ؟ وثائقي.

المنـاصب العليـا الوظيفيــــة:
؟ مدير مدرسة ابتدائية. ؟ مدير متوسطة. ؟ مدير ثانوية.
؟ مدير مركز التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.
؟ مفتش التغذية المدرسية. ؟ مفتش التعليم الابتدائي.
؟ مفتش التعليم المتوسط. ؟ مفتش التربية الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق